الانتخابات النيابية 2022… تجارب ورؤية مستقبلية”

عقدت الجمعية المسيحية للشابات في بيروت، في مركزها في عين المريسة، بالتعاون مع مركز الولاء للوطن للبحوث والدراسات ورشة عمل حول “الانتخابات النيابية 2022… تجارب ورؤية مستقبلية” ادارها الدكتور دال حتي بمشاركة مرشحات ومرشحين مستقلين عن الانتخابات النيابية 2022 من مختلف الدوائر الانتخابية، وبحضور أعضاء من الجمعية المسيحية للشابات في بيروت وتجمع الولاء للوطن.
شارك في ورشة العمل ووفقاً للتسلسل الأبجدي كل من السيدات:
هانية الزعتري – صيدا
جوزفين زغيب – كسروان
ماكي عون – البقاع راشيا
رانية غيث – الشوف
إيمان طبارة – بيروت 2
رولى المراد – عكار
نهاد يزبك – بيروت 2
والسادة:
زياد أبي شاكر – بيروت 1
المحامي ربيع الشاعر – البترون
سمير صليبا – المتن
د. عيد عازار – زحلة
د. علي مراد – بنت جبيل
استهلت الورشة بالنشيد الوطني اللبناني، تلاها كلمة الجمعية المسيحية للشابات في بيروت القتها السيدة سميرة معاصري، وكلمة مركز الولاء للوطن للبحوث والدراسات القاها العقيد ناصيف عبيد، كما تلا ذلك جولة تعريف شخصية للمرشحات و للمرشحين ولمحة موجزة عن تجربتهم الانتخابية خلال دورة أيار 2022.
تلا ذلك جلسة نقاش عام ووضع خارطة طريق ورؤية مستقبلية لإنتخابات 2026 تمحورت حول المال الإنتخابي، التحالفات الانتخابية، الماكينة الانتخابية، الإعلام الإنتخابي، بناء شخصية المرشحة او المرشح.
في الختام شكر كل من السيدة معاصري والعقيد عبيد والدكتور حتي الحضور على مشاركتهم في ورشة العمل التي ستكون نقطة انطلاق لمزيد من التعاون والتحضير لورشات عمل تدريبية مستقبلية لتطوير العمل الديموقراطي ولتكافؤ الفرص الجندري.
بيروت – عين المريسة
في 4 اذار 2023

يمكن ايضا ان تلقى اعجابك...

المقالات الرائجة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *